اختنقوا بداخلكم




مال هذه الدنيا..

وكيف يفكروا هؤلاء البشر

كم نحن قساة بنو آدم

نحقد

نلوم

نكذب

نظلم

نغير الأقنعة

نتبجح بالخطأ

نكره بدون سبب

تتحكم بنا المزاجية

لا نملك العقل ولا العاطفة

حيوانات لئيمة تأكل ولا تشعر

وننظر للحيوانات الأخرى بمنظورنا فقط


شمبازيات تقفز من غصن لأخر

تلاحق شهوتها ووردة تكسرها

نعتقد بأننا نحن الأفضل .. نحن الأجمل .. نحن الأتقى .. نحن الأنقى ..نحن فقط.

ولكننا أوسخ مما نعتقد

أكلتنا السخافات.. و نحرتنا الصداقات

وداعا وإلى سوء المصير

فلن أتحسر عليهم فهم أحقر من أن أشغل تفكيري

ولكن واحسرتاه على وقت قضيته معهم

واحسرتاه على جهدي

واحسرتاه على متعتي

واحسرتاه على تضحيتي

واحسرتاه على ضميري النائم

تباً لهم ولصغر جماجمهم الجوفاء

يخسأون فلم أكن أحظى بهم ولا برائحتهم النتنة

فرائحتهم تذكرني  برائحة ما تخلفه الأبقار حول نهر النيل

حتى حروفي لا تستحق ذكرهم

ومدونتي لا تحتمل ثقلهم

ولكنه شيء بالقلب أراد أن يخرج

لعلني أستطيع أن أنام



35 التعليقات:

خديجة يقول...

حروف قوية
وخاطرة اقوى
منحك الله موهبة تحويل وجعك الى حروف تنسجها بحكمة وتمكن
...

دام نزف حبرك الراقي



لي راح خليه يولي
ولي غدر خليه يولي
وانت انصدمت فيه هم خليه يولي

حنــيـــــــــــــن الروح يقول...

لقد نحرت روح منن تخاطب على اعتاب روحك و سسنت حد السيف .....بكل خفة و قوة و براعة...وصفت ذاك الآخر بكل الصيفات المدمومة....حرب تفوق الحرب الصليبية ...والفتح كان الثأر لروح انصدمت...
مسائك هدوء روحاني..........ولقلمك احترامي سيدي

بندر الاسمري يقول...

عزيزتي خديجة:

لا حرمنا مثل هالطلة البهية..

وخلي يولي ..

لك شكري وتقديري..

بندر الاسمري يقول...

عزيزتي : حنين الروح

لك كل الشكر على متابعتك النيرة ..

ودعمك لي ..

تقبلي تحياتي..

ई ŝõ∫ý ई يقول...

لسى الدنيا بالف خير

كلماتك القاسية او الجارحة رغم مشاعرك المجروحة تزيد من المك لا غير
اعمل زي المثل اللي يقول " من شافك بعين شوفه بالاثنين"

اتمنى لك دوووم السعادة ^^

تقبل مروري وتقديري

أمل م.أ يقول...

بتعرف بندر
انا دخلت 3 مرات لمدونتك
وفي كل مرة كنت اكتب سطرين
بعدين ارجع غير راي
حاسة مش لاقيه كلام يعبر عن شعوري
وانا بقرأ تدوينتك هاي بندر
مش عارفة حاسه فيها كم كبير
من الحزن والغضب في نفس الوقت
ماذا اقول لك عزيزي
هذه هي الحياة
صدمات خيبات امل تعب والم
لكنها ستمضي
كلها ستمضي مع الوقت
وتدور عجلة الحياة من جديد
بعد ان يخمد الجرح
لا نصيحة اقدمها لك
فانا لا اؤمن كثيرا بالنصائح
لكنها امنية لك من قلب صادق
ان تتعلم الدرس

لك خالص ودي واحترامي
كن بخير دوما يا رب

غير معرف يقول...

مساء الخير بندر

كلمات حزينه ومؤلمه

وحياة صعبة ستمضي

ويكون هناك يوم جميل

الصبر مفتاح الفرج

تمنياتي لك بحياة اجمل في القريب العاجل

شهوده

أمة الرحمن يقول...

ربما تكون كلماتك واقعيه واكثر منها يجود الواقع به

لكن هناك دائما جانب مضيئ وربما وجد هؤلاء لنعرف قيمة من يستحقون الشكر لتواجدهم فى حياتنا
ولعلنا نتعظ ونبتعد


لو تركنا أنفسنا للوم والغضب والعتاب ستمضى ايامنا ولن ينتهى ما بدأناه

فلنذهب لأماكن أخرى وارض الله واسعه والبشر كثر

وفى الدنيا بعض الخير
اما عنى فقد قررت ان ابنى بيتازجاجيا اسكن فيه وحدى

http://www.roaa3lewa.blogspot.com/2012/01/blog-post_05.html
تحياتى

أخــــــــــــاف فراق الأحباب يقول...

أخي ضع قاعدة في حياتي وهي عامل الناس بأخلاقك
لابإخلاقهم وإضحك وابتسم واثبت قوتك لي نفسك قبل غيرك وتوقع طعنات من اي شخص حولك حتى تخف
الصدمات

SOoSOo يقول...

كلماتك في الصميم

وبالنهايه ليس فينا من هو معصوم من الخطأ

وان كنا نرى انفسنا الافضل والاجمل والانقى كما تقول وان تجمعت فينا هذه الصفات فنحن نتمتع بالغباء

من يملك هذه الصفات في هذا الزمان لن يستطيع التحكم بعقله ولن يكون سعداً

اسمحلي ان اكتب اعتقادي عنك قد ظهر لي انك احداهم

لانك تتحدث عن من آلمك وهم لا يستحقون اخذ جزء من كتاباتك

اخي بند اغمض عينك ولا تفكر بالامس

سيكون الغد حافلا بالسعاده

مررت من اجلك

تحياتي الورديه

عـــطـــر الـــمــديــنـه يقول...

ضاقت فلمااستحكمت حلقاتها/فرجت وكنت أظنهـالاتفرج

\
تعلمتُ آنِ آحمَد آلله گثيرا
فِـ مهمآ كآنت خسآرتي,آلا آن هُنآگ
آلگثير مِمَآ يستوجب آلشُگر
آلحمدلله على گُل حآل
مَـ دآم فِي آلسمآء من يَحمِيني
ف لَيس فِي آلآرض
مِن يگسِرني

\
اخى بندر

تمنياتى لك بحياة سعيده

تقبل تحياتى

منـــار يقول...

في المكان صمت أشبه بالكلام ,,,
والنور أشبه بالضلام
لحظات تراقب عقارب الزمن عساها ترسم شيئا .......
يعيد بذلك التوتر النفسي
أذهلتنــي آناملــك فكان شعوري بالتقصيــر نحو إنجــاز ردا يليق بشخصك الكريــــم ،،

لــ روحــك النقيــه كــل الــود والأحتــــرام ..

بندر الاسمري يقول...

صوفي العزيزة:

أعجبني من شافك بعين شوفه بالاثنين..

تقبلي تحياتي..

بندر الاسمري يقول...

الاستاذة أمل:

الحياة دروس وأمل..

وأشكرك لمتابعتك التي تبعث الأمل..

تقبلي تحياتي ...

بندر الاسمري يقول...

شهووودة الغالية ::

لن يظهر ضوء النهار إلا بوجودك بيننا...

تقبلي تحياتي...

بندر الاسمري يقول...

اختي أمة الرحمن:

أهلا وسهلا بك ...

نورتي والله ..

يا ليتنا نستطيع العيش بعيداً ولكن هنا قد نجد الراحة مع وجود منغصاتها ..

أتمنى لك التوفيق في بيتك الزجاجي .. الذي لن تستطيع البقاء فيه لوحدك مع وجود المتطفلين أمثالي..

تقبلي تحياتي...

بندر الاسمري يقول...

أخاف فراق الأحباب::

النصائح كثيرة .. ولكن نتناسها حين نحتاج إليها ..

كوني بالقرب..

تقبلي تحياتي..

بندر الاسمري يقول...

سوسو:

وهل أنا إلا أحد البشر.. ولن أزكي نفسي أبداً..

ولكن إحتجت أن أظهر ألمي من خلال قلمي .. سواء استحقوا ذلك أم لم يستحقوا..

كوني بالقرب ..

تقبلي تحياتي..

بندر الاسمري يقول...

عطر المدينة الغالية ..


الحمد لله على ما كان وما سيكون ..

تقبلي تحياتي ...

بندر الاسمري يقول...

منار :

أهلا بك هنا ..

وجودك على راسي وعلى عيني..

وهو فخر لي ..

تقبلي تحياتي..

أبو حسام الدين يقول...

حياك الله أخي بندر

أول حروف أطل عليها في مدونتك، سعيت إلى هنا بعد زيارتك لمدونتي المتواضعة..
أرى بين الحروف كلاما يشف عن ضرر مس صاحبها، والناس منهم من تأمن له ومنهم من لا تأمن له، والطباع أنواع..
بارك الله فيك.

رياح الحب يقول...

جميله جدا احرفك سلمت يداك

نتشوق لقراءه المزيد


لا تحرمنا جديدك

شــــــ غ ـــــــب يقول...

تغيبت عن القراه والكتابه وتواجدت امس واليوم
جميل عندما اقرا لغيري ..
والرب قلمك راقي ..
اوريد ان اهمس لك
الم يحل بك بمن هم حولك اوتسببوا باذائك
طبيعي يوجد من البشر من يكون ذا خلق قبيح
وطبيعي تقول انا انسان لااستحق العيش هنا
بهذي الدنيا التي لايوجد بها الا الكذب والخداع
والقسوه
ام القدر فمرحبا به ..
اخي بندر لاتكتب لمن لايستحق ذالك ..
لان القلم غالي والبوح اغلى
والوقت اثمن لمن كانوا اولى ..

تحياتي لك ..

... سعد الحربي ... يقول...

فعلاً ياصاحبي

كم تجرعنا من أمثال هؤلاء

كلمات جميلة

تكلم يالغالي وريح نفسك

وحلو مثل هـ الفضفضة

الله يبعد عنك كل هم وغم

وأشكرك على تواصلك الرائع والدائم في مدونتي البسيطة.

هبة فاروق يقول...

جميله كلماتك قويه تطلقها كالسهام فى وجه
من تكرهكم ..حلو انك تعبر عن ما بداخللك من طاقه مشحونه
تريد الخروج من جسدك..ولتتشارك مع الاخرين احزانها
تحياتى سعدت بمرورى هنا

بندر الاسمري يقول...

استاذي القدير أبو حسام الدين ..

شرف لي وأي شرف أن يزور قلمك صفحتي ..

أرحب بك مليون مره ..

ويا أهلا ويا سهلا..

ومجرد النظر بعينيك لمدونتي يكفيني شرفاً..

لك من أغلى الأماني والتحايا ....

بندر الاسمري يقول...

العزيزة شغب //

أهلا بك هنا ..

وشرف لمدونتي ان تستضيف أمثالك ...

كوني بالقرب دائما ..

تقبلي تحياتي...

بندر الاسمري يقول...

اخي العزيز سعد الحربي ..

مرحبا بك ..

الفضفضة حلوة وانا أخووك..

تحياتي لك ....

بندر الاسمري يقول...

الغالية هية فاروق..

وأنا أسعد بوجودك..


كوني بالقرب عزيزتي .

تقبلي تحياتي..

عبد الخالق يقول...

تحية لانامل أخي بندر الراقية الراسمة بجمال أريجي يرعد صفاءا..

وما المدونة ان لم تختمل فضفضاتنا العطرة و الثائرة..

وفقك الله..

تحيتي وتقديري استادي..

بندر الاسمري يقول...

والتحية لك أيضا اخي العزيز..

كن بالقرب دائما ..

تقبل تحياتي وشكري لك..

أنثى ـآ فوق القانون يقول...

مساء الجووري

أيها الكيمائي

اختلطت مفاهيم كثيرة في الساحة الواقعية

وأصبحت الكثير من الوجووه تختفي خلف الاقنعة الزائفة

التي لاتزيدها الا حقارة

كلماتك صميميه الموووقع

وحرووفك اكثر واقعيه

وخالقي استمتع كثيرا حين أقرا تلك الابجديات

ساكوون بالقرب

تحياتي لسموك

أنثى ـآ فوق القانون

بندر الاسمري يقول...

أنثى فوق القانون العزيزة:

مساؤك أحلى ..

وأهلا بك ..

وهذا الذي قلت هو ديدن الكثير في هذا العصر..

تشرفت بمرورك جداً جداً جداً

تقبلي تحياتي...

ᾺḶ ßàţőul Ṁổḧḁṁṁḛḓ•Ḵ يقول...

كلآم رائع ..
كم قابلنآ في حياتنآ امثال هؤلآ " غربي التفكير + وَ التربية "
ولكن !
يوجد غيرهم الكثيير ذو الأخلآق .. لننظر لهم ونعمي أبصآرنآ عن غربي التفكير والتربية ..


إحترامي لك وَ لقلمك ..

بندر الاسمري يقول...

عزيزتي البتوول:

وهذا هو الحل الصحيح ..


تقبلي تحياتي سيدتي..

إرسال تعليق

تعال هنا واهمس لي عن رأيك