رحمك الله تركي .




عندما ترسل سهام المنون لتخطف قلب أحد أحبابنا فهذا والله لأنه الألم والفقد والحرمان، عندما تأتي نسائم الموت وتأخذ معها أرواح من كنا نجالس ونحادث ونضاحك ونمازح، فهي تلفحنا بالألم وتلطمنا بالعذاب وتصيبنا بالوصب.هي الحياة هي الدنيا أبينا أم رضينا. هي ساعات متواردة وصفحات متقلبة فإن أتت بالسعادة و الهنا فستذيقك بعد لحظات من كأس الشقاء والكآبة. ولكن الله الله في الصبر والسلوان والتجلد و الرضوان.
برحيلك أيا (تركي)، تنجلي لنا قيمة هذه الحياة الحقة. وقدرها الضئيل. وكيف أن لا نغتر بها ونعتز. فهي عند الله أقل من جناح بعوضة. فها أنت بعظمتك وبهائك قد رحلت تاركا وراءك من ينوح ويبكي، ويدمع قلبه قبل عينه، وتجرح دموعه ساحات خده. تاركا من سيتقلب ليل نهار حزنا وكمدا عليك، ومن ستسمع أنين قلبه وحشرجة صوته، ومن سيختنق بالغصات الأليمة وتقطعه اللوعات القاسية ومن سينسحق فؤاده ويتوجع وكأنه لم يفرح بجمال صيف الحياة يوما.
رحلت أيا (تركي) بقلبك الطيب وبوحك الحسن وريحك الجميل. ذهبت مُفارقنا و ذهب معك جمال المحيى وحلو الطلعة ونقاء السريرة وبياض القلب.
عندما تختار المنية من تختار فإنها تقع على من نحب ونعشق ونجل ونُقدر. ربما يا أخي لم تجمعنا الكثير من الأوقات ولكن الأرواح قد أنست ببعضها البعض وتسامرت على أضواء القمر ونسائم الليل البارد الجميل.
ستدخل قبرا نسأل الله عز وجل باسمه العظيم الأعظم , الذي إذا دعيا به أجاب, وإذا سؤل به أعطى, ونسأله بأسمائه الحسنى كلها ما علمنا منها و ما لم نعلم, أن يجعله روضة من رياض الجنة وأن يوسع لك فيه مد بصرك وأن يغفر ذنبك, و يتوب عليك، ويُلهم أهلك وأقاربك الصبر والسلوان في فقدك, فوالله إنه لفقد أليم وجرح غائر بليغ، سيظل ينزف ما بقى ذكرك في الذاكرين، فلست بأقل من السلاطين الخالدين. فمثلك له لوحة جميلة عبقة الرائحة بهية المنظر متناسقة الألوان رسمها بخُلقه النبيل وعمله الجليل يراها كل من عرفك ولقاك، فيلهج لسانه لك بالدعاء بوافر الرحمة و الغفران.

هذه مصائب الدنيا وفيها خير، فالله سبحانه وتعالى من عدله و إنصافه بخلقه أن يجعل الخير بين رفوف الألم ويجعل النعيم بين صفحات العذاب، ولنا في رسولنا أسوة.


11 التعليقات:

غير معرف يقول...

أحسن الله عزائكم وعظم الله أجركم ورحم الله ميتكم.

ليست المره الاولى التي يجبرك فيها الموت على أن تكتب أجمل حروفك
بصراحه أتسأل بداخلي كم من ميت ستكتب عنه؟ وهل أنا منهم؟

من حق من أحبهم قلبك أن تمنحهم محبتك وتفرحهم بحروفك قبل موتهم
أرجو أني لا أقسو عليك لكن إن أحببت أحدهم أكتب لهم وعنهم أحيأ قبل
الموت، إلا إن كان الألم هو قلمك وهو مايساعدك على الكتابه.

دمت بخير وأخر الأحزان بإذن الله.

عبير علاو يقول...

ربي يرحمه .. و يجمعكم فيه في الفردوس

نوف يقول...

رحمه الله وجبر الله قلوب أهله جميعا....
قد يكون الالم والحرقه هي من تصوغ الكلمات والاحرف رغما عن الشخص ....... وهي المنفذ الوحيد للترويح عن النفس ... لذلك نكون مجبورين ع الكتابة !!!
............... رحماك يالله

صمت إيج ' يقول...

رحمه الله وجعله في الفردوس فنحن مجرد عابرون بدنيا فإنيه فجعلنا نحن بحسن الخاتمه واياه الجنان. ....

ما يعتاز الجنوبي يقول...

لاحول ولا قوة الأ بالله ... اللهم أجرهم في مصابهم وخلفهم خيرا منه

ما يعتاز الجنوبي يقول...

لا حول ولا قوة الأ بالله العلي العظيم ... ان لله وأن إليه راجعون .... غفر الله له وألهم أهله الصبر والسلوان من بعده ....

غير معرف يقول...

الله يغفر له ويرحمه ويجعل قبره روضه ‏​م̷ـــِْט رياض الجنه
وينزل ع اهله الصبر
إنا لله وإنا إليه راجعون
شهوده

غير معرف يقول...

الله يرحمك يا تركي وجميع اموات المسلمين

Mongi Bakir يقول...

رحمه الله و غفر له و لجميع موتى المسلمين ..

تقديري لجمالية الوفاء

غير معرف يقول...

الله يرحمه ويغفرله يارب

غير معرف يقول...

اللهم ارحمه رحمة واسعة واغفر له يارب

إرسال تعليق

تعال هنا واهمس لي عن رأيك