حرية مقتول.




مع هروب أشعة الشمس وتواريها وراء قطع السحاب الأحمر المتناثرة فوق الأفق. يهبط المساء بقوته وجبروته ليقتل أخر شعاعٍ أصفر وهو مثقلا بشوقٍ يتراءى لسكانِ الأرضِ مع تجلي النجوم والكواكب لينزله على صدري ويلوذ بالفرار كساعي بريدٍ أتعبه حمل الرسائل فلن يجد الراحة إلا في إيصالها وإنزالها عن كاهله. ولكنه وضعها على صدرٍ تعبٍ عانى الجوى والشجن فأحب الراحة من و عثاء سفر الأيام وكآبة منظر الزمان.
اختلاجاتٌ داخل الصدر وأعاصير هوجاء وبرق ورعد وشتاءً كشتاء كانون، ما تشعر بها إلا وقد عاث بها عفاريتها وجنونها ليحولوها إلى براكين ثائرة و حرارة متقدة تنفجر منها الشرايين و تتهالك معها الأعصاب. كل هذا مصدره قلبٌ صغير مشاكس يصارع الأضلع ويقاوم قيود الأوردة التي أحكمت وثاقة وكتبت عليه حياته وحكمت بالأسر والسجن و الظلام حتى لا يرى نورا ولا يستنشق هواءً.

الطائر المغرد، خلقه الله حراً طليقاً يسبح في فضاءات الكون الشاسع الكبير، يترك غصنا ليحط على آخر، يشرب هذا النبع ويقفز تلك الصخرة ، يغوص الحشائش ويستنشق الورد ، يرتقي جبلاً ويهبط وادياً. هذه حياته وفطرته وطبيعة خلقه وسرُ بقائه وبسمته، ويأتي إنسانٌ متيمٌ بالعبودية ليسجنه في قفصٍ وينتظر الإنشاد والتغريد.
البطش بالحرِ حريةٌ له، أما رأيت الكثير من مناضلي الحق لا يذيع صيتهم بين معاشر الجبناء وينتشر فكرهم إلا بعد السجن والسحق والقتل . سجن الجسد لا يعني حبس الروح، فالروح تحلق بالخارج فوق عشقه وهيامه بما آمن به.
هذا الصغير هو قلبٌ حرٌ في سماواتك وأراضيك ينافرُ داخل قفصه و يجالد، فلن يستسلم لسجّان ولن يركع لحاكم ويخضع لملك .
قلبٌ مناضلٌ مجاهدٌ في معركة ستٌحسمٌ في وقت من الأوقات ففيها متعةُ القتال من أجل أنثى العشق والشغف وملكة القلب والمَطلب.
يتراقص هذا السجين حيناً طرباً برؤية طيفك عندما يُحلقُ بين النجوم وهو مضطجعٌ على ظهره بداخل قفصه فيتوقف الزمن وتجمد الفكرة ويزيغ البصر. ويتقطع أنيناً حيناً أخرى عند شم رائحة عطرك المحفوظة بداخل رئتيه التي لم يُخرجها الزمن ولم تستبدلها الأيام.

سيبقى هذا السجين المناضل مناضلاً حتى تقتله يد الشرائع ويُعلق وهو مخضب بدمائه على شجرة العادات وتأكله غربان التقاليد وتقرئين نعيه في الصحافة صباحاً وحينها تبدأ رحلة حريته الحقة.


6 التعليقات:

غير معرف يقول...

يبدو أن الألم جعل قلبك ينزف دمآ يتحول إلى حبر يخط كلمات لاحدود لروعتها.
مبدع دائمآ
دمت بخير..

غير معرف يقول...

كلماتك رائعه بروعة وجمال قلبك
انت مبدع دائماً
شهوده

غير معرف يقول...

صباح الخير،،
فرحتي وحزني لأجل هذه الحروف صراع داخل نفسي يتقطع له قلبي ولم تتوقف روحي عن البكاء، لم أظن بأن هناك حروفا تشبه روحي كما هذه الحروف ،حينها أيقنت بأنها من هدايا القدر لي. و رغم كل الحواجز بيني وبينها إلا أني أشعر بها تلاطفني وتهامسني.

شــ غ ـــب يقول...

مكثت هنا مطولًا وآسرتني أحرفك
أبداع وخالقي

تحياتي لك

بندر الاسمري يقول...

عزيزتي شهودة . الاروع هو متابعتك الطيبة وتحفيزك الأروع ..

لك تحياتي .

بندر الاسمري يقول...

شغب :

أهلا بك للمرة الأولى هنا .. أتمنى أن يحوز ما وجدت على اعجابك ..

لك تحياتي ..

إرسال تعليق

تعال هنا واهمس لي عن رأيك