كيف أكون لتكوني.






 
حاولت أن أكون فلم أكن

حاولت أن أكون حتى تكوني فلم تكوني
حاولت أن أكون لكِ شيئا تعشقين وجوده
حتى تكوني لي شيئا لا أحيا بدونه
فلا عشقَ منك ولا عيشَ معك رأيتُ
عِشتُكِ كروح وملكتيني كمَلَك
عِشتُك حاضري وتركتيني أمل

عشتك داخلي و حملتيني على الرف

عشتك واقعا وتخيلتني حلما

عشتك حقيقة فأنسيتني الحقيقة

عشتك زماني فأردت غيابي

عشتك عيوني فوضعت الحواجز

عشتك حضني ففضلت الانفصال

عشتك فرحي فأحببت الدموع

عشتك اشتياقي فعشقت البرود

عشتك كهلاي وغلاي

عشتك حنينا

عشتك صبابة

عشتك لهفة

عشتك توقا

عشتك صبوة

عِشتُكِ سيدتي

وتنفستك

فتركتني
لله درُ قلبٍ بين أضلُعِك من الفولاذِ جدرانه
متشتتٌ لا يدري بأي كوكبٍ وضعه قلبٌ يرددُ (أحبُكِ وما كذب) حباً بل عشقاً بل تلتف حبالُ هيامه حولَه لتضعه أسيراً محبوسَ خيالٍ صنعه وفاؤه الذي قابله جَرحُ صدقُك الذي لم توفِ به وأهديته مع الجرحِ باقةَ وردٍ بلا وردٍ معنونٌ بها مسكينٌ أنت يا أسمري فليس لمثلكَ أن تعشقهُ مثلي
 


 

جنوبي أشم






صحيحٌ أنها شماليةٌ ريحَكُ.

قويةٌ عاتية

عنيدةٌ

قاسية

لا ترحم

وفي بعضِ فصولِ السنة قد تثير الأتربة.

قد تثير الأتربة

هَوِّنِ فأنتِ ريح

فأمامك جبال الجنوب الشاهقة.

يا مجنونة

بل هي المجنونة

مغرورةٌ هي

لا أبهى منها

ولا عسير غيرها

متغطرسة بفطرتها البهية لمن أرادها بهية

مخيفةٌ لغيرهم

تضمُ أعلى قمم الشرق الأوسط.

ومغاراتِ الجن والعفاريت

الأبيض منها والأزرق

التنين بشحمه ولحمه

أفاعيها وعقاربها

طبيعتها التي خلقت عليها

قممها تسمع تسبيح الملائكة

تخبركِ قوة تضاريسها عن قوة أهلها.

جبارون

طغاة

سفاكون للدماء

لا يأكلون المرار

بل يأكلون بُطَيْن وأُذَين



فهونٌ بريحك حتى لا تذهب سدى.

فمن أراد أن يحتمي عن سمومك فسيبحث عن أدنى مكان بجوارها

من بعيد تبدو خضراء

رائعة

ممتعة قليلاً

شرق آسيوية

ولكنها وعرة.

شاقة ..صعبة...

( فذلك يومئذ يومٌ عسير)

يختلط فيها الحابل بالنابل.

مخيفة

موحشة

لا أرانب فيها ولا طيور

أوارها في ينايرها

وزمهريرها في ثامنها

ذئبها لا يقوى العواء

فأسدها متربص بكل غدار

يثب وثوبا

لا ينتقم كالأفعى

هي لا تحبذ أن يتسلقها الهواة

فإما أن تكون محترفاً

أو السهل سهل عليك.

صادقٌ . .. يا قلب..


 

  





 
 



صادقٌ القلب

لا يتقن عمل البشر

 بل يعطيك إياها على طبق من ذهب

احساس بالفطرة ينتابك من عمل معين أو من شيء شاهدته أو شعور أحسست به .

ودائما إن لم يكن غالبا يكون حدسك صادق.

بل وقمة الصدق.

عندما ترى أن هناك خيطاً ولو كان رفيعا يشدك مع الاخر .

وأقول عندما ترى واضعا تحتها ما يميزها

عندما تراه فاعلم أن هناك إشارات قد تسري بينكما تعبر عن مكنوناتِ نفسٍ لم ينطق بها لسان.

قد ترسم على محياك الابتسامة وقد تفعل أفاعيلها في تقطيب الجبين

فثق بهذه الاشارات وثق بقلبك فهو لا يخطئ

ولا ترد ما يقول حتى وإن لم يناسب هواك .

بل إسمع نداءه

فهو كتلةُ لحم يترجم لك ولا يخطئ .

وبالنقيض هناك أذان تهلكك المهالك

لا تطرب إلا من معسول الكلام ولو كان كذباً.

 





















الحق حق .. ياببغواتنا




زمانٌ أضحى الكل فيه مفتياً وقاضياً وصاحب علم شرعي و ثروته العلمية تنحصر في قراءة روايتين من روايات أغاثا كريستي.
كل يوم همْ في شأن.
فالجمعة يؤصلون وينقحون ويشرحون ويفصلون
والأحد يسكرون ويعربدون ويُقَبِلون ويحضنون
وعند المناظرة يبحث بين أوراقه المتراكمة على الطاولة ليخرج ورقة مكتوب فيها (الحرية الفكرية)
متناسياً أننا نتقاسم معه ذات الجملة.
أنت حر أفكارك ولي ذات الحق.
يعيشون حياة الذباب
لا تقع إلا على الجرح
يدركون المنكر وتأبى قلوبهم وأكثرهم فاسقون
فإنكار المنكر لا يشبع نزواتهم ورغباتهم الدنيوية فالشهرة قد تَقْصُر عن ذلك.
فدأبهم الانتقاص من الحق وأهله . وسرد الشبهات عن الاسلام وملته . ومغالطة قران تشربته القلوب .
حينها يجدون لذتهم في الشهرة والعلو والارتفاع. ولعق ما يُدَرُّ عليهم ليستنطق ألسنا لعقت من إناء الكلب.
متناسقين تماماً مع ارتفاع دخان سيجارة.
فالحق أحق أن يتبع . ولن يرضى مُتَّبِعه من المساس بقدسيته وشرعيته فيهب هب الأسد مكشرا عن أنيابه للذود عنه .
العلماء وطلبة العلم الشرعي كخليةِ نحلٍ دؤوبٌ عملُها
فلا يتوانون في عملِ خير . وهمهم هَمُ أمة كاملة .
هذا يعمل بالنصح والإرشاد وذاك يجتهد بنشر علم نافع .
والآخر في مخيمات اللاجئين يواسي ويرحم ويعطف ويعين.
كم من صديقٍ لهمْ نالوا كرامتهُ ---------- ومِنْ عَدُوٍّ عَليهمُ جاهدٍ جدعوا
أعطوا نبيَّ الهدى والبرّ طاعتهم----------فمَا وَنَى نَصْرُهُمْ عنْهُ وَما نَزَعُوا
بنو مجد أمة ،علما وعملا ودكوا صخور الجهل ، دكا دكا
وأولئك الشرذمة يطالبون بالتجديد والجديد ولضحالة فكرهم نسوا و تناسوا أن الاسلام هو أعظم تجديد للبشرية فأخذهم من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد وانتشلهم من وحل الشرك وشِرك الشيطان إلى نقاء الفكر وسلامة المعتقد.
عمر بن الخطاب جدد في تولي الحكم.
والبخاري جدد وأوجد لنا علم الحديث .
وعمر بن عبد العزيز جدد في الأحكام بما لا يتعارض مع الدليل.
والإمام الشافعي جدد وأصل لنا علم الفقه في ( الرسالة )
ومحمد بن عبد الوهاب جدد في العقيدة وأعادها إلى منبعها الصافي الزلال وأزال الشوائب والشكوك .
هؤلاء عملوا  لنصرة أمة ورفعة شأنها. وأولئك مختبئون خلف الشاشات ينعقون بما لا يفقهون . وحصروا التجديد والحداثة في نقض أركان الدين والبحث عن إله آخر ،تعالى الله عما يشركون . متناقضون تماما مع مبادئهم فلا هم أتوا بالجديد ولا هم حافظوا على الأصيل.
يتهمون حلقات القران بأنها مصانع إرهابٍ وغرف البالتوك تخرج المفكرين والعباقرة.
بأس الفكر فكرهم وهذا الكيل بمكيالين .
عزيزي : إن أردت الارتقاء بالمجتمع فارتق بنفسك وبحوارك وبفكرك . واطرح ما يستحق الحوار.
وبالثلاث طلق ببغاء فكرك .
عندها تكون ( المفكر ) لا ( المردد ).